متى رمضان | رؤية هلال شهر رمضان 2024 1445 وهل سيبدأ رمضان الاثنين ام الثلاثاء؟
رؤية هلال شهر رمضان

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة في معرفة متى سيتم رؤية هلال شهر رمضان 1445 حيث انه قد تم الإعلان من قبل معهد البحوث الفلكية عن ان شهر رمضان المبارك سيأتي في يوم 11 من شهر مارس في يوم الاثنين القادم، حيث قد بدأ العد التنازلي لبدء شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ 2024، وفي هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

رؤية هلال شهر رمضان

يتساءل الكثير من المواطنين في هذه الفترة عن  متى سيتم رؤية هلال شهر رمضان هذا العام 1445 ومتى سيبدأ شهر الصيام، وهل سيتم بدءه في يوم الاثنين الموافق 11 من شهر مارس أم في يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس 2024، حيث قام مركز الفلك الدولي والمعهد القومي للبحوث الفلكية، بالكشف عن تفاصيل موعد أول أيام شهر رمضان 1445هـ في الدول العربية والإسلامية، حيث أنه يمكنك تحري هلال شهر رمضان لهذا العام بالنسبة لغالبية الدول العربية وغيرها من دول العالم في يوم الأحد الموافق 10 مارس، واذا ظهر الهلال في هذا اليوم سيتم تحديد رمضان ليأتي الاثنين في يوم 11 من شهر مارس، واذا لم يظهر يتم استطلاع الهلال في يوم الاثنين ليصبح شهر رمضان في يوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر مارس 2024.

أدعية شهر رمضان

إليكم أفضل الأدعية لشهر رمضان 1445، والتى تأتي كالتالي:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ. اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.

متى رمضان

من الجدير بالذكر ان يوم الأحد القادم الموافق 29 من شهر شعبان 1445 هـ، والذي يوافق 10 من مارس 2024، وفي حال عدم ثبوت الرؤية تكون الرؤية في يوم الإثنين الموافق 11 مارس والذي هو المتمم لشهر شعبان الهجري.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام