عاجل: اعرف متى رؤية هلال رمضان؟ لعام 2024\1445 وأدعية رؤية هلال شهر رمضان
متى رؤية هلال رمضان؟

بالتزامن مع اقتراب انتهاء شهر شعبان الذي يعتبر الجسر الوحيد لشهر رمضان، فقد بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن متى رؤية هلال رمضان؟ للعام الحالي 1445\2024، حيث انه يعتبر من أهم الشهور العربية التي يتقرب فيها العبد إلى ربه من خلال الصلاة وأداء كامل فروض التعليم الإسلامي، إلى جانب العمل على التقرب إلي الله من خلال الدعاء والتضرع إليه.

متى رؤية هلال رمضان؟

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن متى رؤية هلال رمضان؟ للعام الجاري 2024\1445، فقد أعلنت دار الإفتاء المصرية على أنه من المقرر أن يتم العمل على رؤية الهلال من خلال علماء الفلك في يوم السبت الموافق 29 شعبان 1445، الموافق 9 مارس 2024، حيث انه وفق البيانات التي تم الإعلان عنها من خلال معمل الشمس الفلكي التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية، على أنه من المقرر أن يكون أول يوم من أيام شهر رمضان هو يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، والمقرر أن تكون عدته 30 يوماً.

أدعية رؤية هلال رمضان

كما نذكر لكم أدعية رؤية هلال رمضان، والتي تكون نحو ما يلي:

  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا.
  • اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا، اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى في رمضان بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضًا لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وأمن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  • اللّهُمَّ وَفِّقْنى في رمضان لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.

ومن الجدير بالذكر انه من المقرر أن يكون اليوم الاول لشهر رمضان في يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام