“الزعابيب بدأت” النهارده كام طوبه الخميس 8/ 2/ 2024
"نهاية أبرد ليالي السنة" النهارده كام طوبه الخميس 8/ 2/ 2024

يبحث المواطنين بشكل كبير حول معرفة اليوم الخميس 8 فبراير 2024 كام طوبة ومن الجدير بالذكر أنه مثله مثل باقي الشهور يستمر هذا الشهر مدة ثلاثين يوماً وقد بدأ بالفعل منذ 9-1-2024 وسوف ينتهي اليوم الخميس 8-2-2024 حسب التقويم القبطي الذي تهتم به شريحة كبيرة من المواطنين والاشخاص.

النهارده كام طوبه

وبالنسبة لالنهارده كام طوبه، وعتير شهر بطوبة من اشهر البرد القارصة وبناءً على ذلك فإن موعد انتهائه هو اليوم شهر أمشير الذي يعرف بنشاط حركة الرياح إلى حد يصل إلى الأعاصير في كثير من المناطق، كما يعرف ان بان هذا الشهر هو من اكثر الشهور الباردة في السنة ويعتبر شديد الجفاف والبرودة بالرغم من أنه أفضل شهور موسم النماء عند المصريين القدماء إلا أن هذا السبب هو ما جعل المصريين يطلقون عليه اسم طوبة، هذا بالإضافة إلى أنهم أطلقوا عليه مثل “يخلي الصبية كركوبة” بسبب الرطوبة الذي يحملها لنا طوال أيامه.

متى يبدأ شهر أمشير 2024/1740

وبالنسبلة لموعد شهر امشير لعام 2024 ونستقبل سادس شهر من الشهور القبطية والذي يدعى “شهر أمشير 1740” بحلول يوم الجمعة القادم والذي يوافق 9 من فبراير 2024، وسوف تهب معه الكثير من الرياح المثيرة للأتربة والغبار مع هبوط ملحوظ في درجات الحرارة.

الامثال الشعبية التي وردت عن شهر طوبه

ولان شهر طوبة يعتبر من اشهر الباردة فقاموا الكثير من الاشخاص بعمل واختراعات امثال تناسب الشهر واليكم الان اشهر الامثال الشعبية التي تشتهر عن شهر طوبه، حيث يتميز بنزول الامطار وشدة البرودة، وجاء الامثال الشعبية الشهيرة على النحو التالي:

  • منها شهر طوبة يخلي الصبية كركوبة.
  • ومنها طوبة أبو البرد والعنوبة.
  • أبرد من مياه طوبة.
  • طوبة بينشف العرقوبة.

ترتيب شهر أمشير في الشهور القبطيه هو السادس وعلى ان يبدأ من غدا الجمعة من 9 فبراير وعلى أن ينتهي الشهر في يوم 9 مارس القاد.

وبعدما انتهي شهر طوبة فسوف يأتي شهر امشير وينقسم شهر امشير الي عشر حسومات 10 ايام برد و10 هواء ورياح.

ومن الجدير بالذكر أنه قد انتهى شهر طوبة في يوم أمس الخميس الموافق 8 فبراير 2024، ليبدأ اليوم شهر أمشير والذي بدأ بالهواء الكثير في صباح اليوم الجمعة الموافق 9 فبراير 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام