عاااجل “اخبـار مفرحة لأصحاب المعاشات” جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023 والموعد الرسمي للصرف والاستعلام بالرقم القومي عبر nosi.gov.eg
جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023

جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023، ينتظر كثير من أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية الموعد الرسمي لصرف معاشات شهر نوفمبر 2023 وذلك بالزيادات الجديدة التي اعلن عنها رئيس الجمهورية الخاصة بالعلاوات الخمس خلال الفترة الماضية اثناء زيارته لمحافظة بني سويف، لذلك يتساءل الكثير عن الموعد الرسمي لصرف تلك الزيادات، وسنتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز عن الموعد الرسمي لصرف معاشات شهر نوفمبر وجدول المستفيدين من العلاوات الخمسه.

جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023

وأعلنت وزارة المالية في جمهورية مصر العربية في بيان لها، عن موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023، والتي تبدأ يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023، لتستمر لمدة 5 أيام، وتنتهي يوم الإثنين الموافق 6 نوفمبر 2023، لنحو 11 مليون مواطن.

زيادة معاشات نوفمبر 2023

وفي سياق متصل، وافق مجلس النواب على قرار الرئيس السيسي بزيادة العلاوة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتكون 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، تصرف بأثر رجعي عن شهري أكتوبر ونوفمبر، مع معاشات شهر نوفمبر 2023.

أماكن صرف العلاوات الخمس 2023

  • يتم الصرف المعاشات من خلال ماكينات الصرف الآلي للبنوك.
  • او يتم الصرف من خلال بنك ناصر الأجتماعي.
  • وكذلك عن طريق كارت ميزة.
  • بالاضافة الي مكتب البريد المصري.

موعد صرف العلاوات الخمس 2023

من المنتظر ان يتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية خلال شهر مارس المقبل 2024 للدورة الثانية، علي انه سوف يتم صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس في خلال شهر سبتمبر المقبل 2024، كما يتم صرف الدفعة الأخيرة في خلال شهر مارس 2025.

المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023

  • من خرج على المعاش اعتبارًا من 2016/7/1 .
  • الخارجين على المعاش قبل 2005/6/30.
  • من خرج على المعاش بعد 2006/7/1م.
  • من خرج بعد 2007/7/1م.
  • من خرج بعد 2008/7/1م .
  • من خرج بعد 2009/7/1م.
  • من خرج بعد 2010/7/1م .

رابط الاستعلام عن اسماء المستحقين للعلاوات الخمس

موعد صرف العلاوات الخمسة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي انه سيتم صرف العلاوات الخمسة خلال شهر مارس القادم 2023 والدفعة الثالثة سيتم صرفها رسميا خلال شهر سبتمبر القادم.

يتطلع فئه كبيره من المواطنين في التعرف علي كشف أسماء المستحقين العلاوات الخمس حيث جاء في القانون الصادر بخصوص صرف العلاوات الخمس سوف يتم صرف الزيادة التي تم اضافتها الى معاش الأجر المتغير لاصحاب المعاشات المستحقة من بدايه 1 يوليو 2006 بنسبة 80% من قيمه العلاوات التي لن يتم ضمنها الي الأجر الأساسي.

يتم حساب مقدار العلاوات الخمسة من خلال مغرفة اخر كتاب كان الموظف يتقاضاه قبل خروجه على المعاش، بشرط أن يكون هذا المرتب اقل مايكون ٥٠٠ جنيه، وأعلى ما يكون ٢٠٠٠ جنيه.

شروط  الاستفادة من العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

حيث إن للحصول على العلاوات الخمس يجب استيفاء عدة شروط..

  • لا تضاف العلاوات إلى قيمة الأجر التقاعدي الأساسي.
  • أن لا يكون المستفيد قد حصل على العلاوات الخمس لعام 2020.
  • أن يكون المستفيد قد شارك في العلاوات الخمس.

مقدار العلاوات الخمس

  • المرحلة الاولى: وهي تضم أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش من ١٠٠٠ إلى ٢٠٠٠ جنيه، والتاريخ المقرر لصرف هو السبت ١٤ أكتوبر ٢٠٢٣.
  • المرحلة الثانية: وهي تضم أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش من ٥٠٠ إلى ١٠٠٠ جنيه، ومن المقرر أن يتم صرفها في ٢١ أكتوبر ٢٠٢٣.
  •  المرحلة الثالثة: وهي تضم أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش من ٢٠٠ الى ٥٠٠ جنيه، ومن المقرر أن يتم صرفها يوم السبت ٢٨ من شهر أكتوبر للعام ٢٠٢٣.

وسيتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية خلال شهر مارس المقبل للدورة الثانية، علي انه سوف يتم صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس في خلال شهر سبتمبر المقبل 2024.

من هم المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023؟

كذلك، أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، مواعيد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023 وهى العلاوة الثالثة والأخيرة فى العام بعد المقبل 2025، والمقرر صرفها لجميع المتقاعدين المستحقين لصرف العلاوات الخمس.

وسيتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية خلال شهر مارس المقبل المقبل للدورة الثانية، علي انه سوف يتم صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس في خلال شهر سبتمبر المقبل 2024.

والجدير بالذكر بان يستفيد من كل على المعاش بداية من 2016/7/1، والخارجين على المعاش قبل 2005/6/30، ومن خرج على المعاش بعد 2006/7/1م، ومن خرج بعد 2007/7/1م.

موعد صرف العلاوات الخمسة

أما عن موعد صرف العلاوات الخمسة، وذلك بعد البدء رسميا فى صرف العلاوات الخمس للمستحقين على ثلاث دفعات المرحلة الأولى منها كانت خلال شهر سبتمبر العام الماضى، فيما يتم صرف العلاوة الثانية من الخمس علاوات فى شهر مارس من العام المقبل 2024.

ووافق مجلس النواب في وقت سابق، على قرار رئيس الجمهورية بزيادة العلاوة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتكون 600 جنيه بدلا من 300 جنيه.

هذا وقد قرر مجبس النواب صرف العلاوات باثر رجعي و يتم الصرف من خلال بنك ناصر الأجتماعي و كارت ميزة بالاضافة الي مكتب البريد المصري وغيرها من المراكز المنتشرة في جمهورية مصر العربية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام