هاااام “خبر سعيد لأصحاب المعاشات”.. جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023 الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تكشف الحد الادنى للمعاشات
جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023
جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023، ازداد البحث عن جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023، فأحالت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدعوى التي رفعها رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات للمطالبة بتدبير الموارد المالية لإلزام الوزارة بصرف الحقوق المالية وفقًا لحكم الإدارية العليا الصادر بشأن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، إلى خبراء وزارة العدل جنوب القاهرة لتقديم تقرير بشأن الطلبات المذكورة في الدعوى، فقام موقعنا الالكتروني بلد نيوز بتوفير كافة التفاصيل عن الموضوع من خلال الفقرات التالية.

جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023

متاح امامك الان جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023، فقام موقعنا الالكتروني بلد نيوز بتوفير لك كافة التفاصيل عن الموضوع من خلال الفرات التالية:
  • الفئة الأولى الخاصة بالتي يقل معاشها عن ألف جنيه تم  صرف الزيادات في أيام الأول والثاني من شهر أكتوبر.
  • الفئة الثانية الخاصة بالتي تبدأ المعاشات المصروفة لهم من حوالي ألفين جنيه حصلت على الزيادة في الأيام الثالث والرابع من أكتوبر.
  • الفئة الثالثة والأخيرة  الخاصة بالتي تحصل على أكثر من ألفين جنيه تم  الصرف لهم في أيام الخامس والسادس من شهر أكتوبر.

الحد الأدنى للمعاشات

فقام رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بالكشف أن الحد الأدنى للمعاشات في الوقت الحالي هو 1105 جنيهات، على أن يصبح في يناير المقبل إلى 1300 جنيه، فيما يبلغ الحد الأقصى 8720 جنيهًا، ويصل في يناير 2024 إلى 10 آلاف جنيه وطالبت الدعوى بتدبير الموارد المالية وإلزام كل من رئيس مجلس الوزراء ورئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ووزير المالية بصرف الحقوق المالية لأصحاب المعاشات وفقًا لحكم الإدارية العليا، الذي صدر قبل أكثر من عامين والذي يؤكد حق أصحاب المعاشات في تسوية معاش الأجر المتغير باحتساب نسبة 80% من العلاوات الخاصة ضمن مبالغ معاش الأجر المتغير، كما طالبت الدعوى بصرف العلاوة الخاصة لأصحاب المعاشات الذين تقاعدوا في الفترة من يونيو 1987 إلى يونيو 2006.

قام اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومي للتأمينات الاجتماعية الى انه سوف يتم صرف المنحة الاستثنائية التي تم اقرارها من قبل رئيس الجمهورية اعتبارا من شهر نوفمبر وذلك بأثر رجعي عن شهر اكتوبروذلك بقيمة 300 جنيه.

كشف رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الحد الأدنى للمعاشات في الوقت الحالي هو 1105 جنيهات، على أن يصبح في يناير المقبل إلى 1300 جنيه، فيما يبلغ الحد الأقصى 8720 جنيهًا، ويصل في يناير 2024 إلى 10 آلاف جنيه.

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إنه سيتم صرف المنحة الاستثنائية التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتبارًا من شهر نوفمبر بأثر رجعي عن شهر أكتوبر، وهي بقيمة 300 جنيه، موضحًا أن هذه الزيادة يستفيد منها 11 مليون شخص ممن ينتمون لفئة أصحاب المعاشات.

يترقب أصحاب المعاشات موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023، وذلك متزامنا مع موافقة مجلس النواب خلال الفترة الماضية على منحة الزيادة الاستثنائية المقررة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الدعوى تطالب بتوجيه الموارد المالية والإلزام لرئيس الوزراء ورئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ووزير المالية بصرف الحقوق المالية لأصحاب المعاشات بموجب حكم الإدارية العليا، والذي أكد حق أصحاب المعاشات في تسوية معاشاتهم بنسبة 80٪ من العلاوات ضمن مبالغ معاشاتهم.

خبر سعيد لأصحاب المعاشات

اعنلت وزارة المالية انه سيتم صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 يوم 1 نوفمبر بالزيادات الجديدة المعلنه من الحكومة المصرية، ويستمر صرف المعاشات خلال الأيام الأولى من شهر نوفمبر.

موعد تطبيق المنحة الاستثنائية

كشف الدكتور جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بانه سوف يتم تطبيق المنحة الاستثنائية اعتبارا من شهر نوفمبر بأثر رجعي عن شهر أكتوبر، بقيمة اجمالية تصل الي 300 جنيه، والتي يستفيد منها 11 مليون شخص لفئة أصحاب المعاشات.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر

أعلنت وزارة المالية انه سيتم صرف معاشات شهر نوفمبر يوم 1 نوفمبر وتستمر حتي يوم 6 نوفمبر 2023 وذلك بالزيادات الجديدة المعلنة من رئيس الجمهورية.

ومن المنتظر ان يتم صرف العلاوات المسه خلال شهر ماسر المقبل 2024 للدورة الثانية وسيتم صرف الدفعه الثالثة خلال شهر سبتمبر المقبل 2024.

وسيصل الحد الادني للمعاشات في الوقت الحالي بقيمة 1105 جنيه، وسوف يصبح في يناير القادم بقيمة 1300 جنيه، كما سيصل الحد الاقصي الي 8720 جنيه، في حين سيصل في يناير 2024 إلى 10000جنيه.

موعد صرف العلاوات الخمسة

أما عن موعد صرف العلاوات الخمسة، وذلك بعد البدء رسميا فى صرف العلاوات الخمس للمستحقين على ثلاث دفعات المرحلة الأولى منها كانت خلال شهر سبتمبر العام الماضى، فيما يتم صرف العلاوة الثانية من الخمس علاوات فى شهر مارس من العام المقبل 2024.

المستفيدون من العلاوات الخمس 2023

  • أولا : من خرج على المعاش اعتبارا من 2016/7/1.
  • ثانيا : من خرج على المعاش قبل 2005/6/30.
  • ثالثا : من خرج على المعاش بعد 2006/7/1.
  • رابعا : من خرج على المعاش بعد 2007/7/1.
  • خامسا : من خرج على المعاش بعد 2008/7/1.
  • سادسا : من خرج على المعاش بعد 2009/7/1.
  • سابعا : من خرج على المعاش بعد 2010/7/1.

ويمكن للمواطنين أصحاب المعاشات صرف الزيادات الجديدة بأثر رجعي من خلال ماكينات الصرف الآلي للبنوك، أو من خلال بنك ناصر الاجتماعي، وكذلك عن طريق كارت ميزة، بجانب البريد المصري.

أماكن صرف معاشات شهر نوفمبر 2023

  •  فروع بنوك والبنوك التجارية.
  • منافذ شركة فوري.
  •  ماكينات الصراف الآلي للبنوك ATM.
  • المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

شروط الاستحقاق للاستفادة من العلاوات الخمس

  • الشرط الأول : أن يكون الفرد مستفيدًا من المعاش التقاعدي عن طريق صندوق التأمين الاجتماعي.
  • الشرط الثاني : أن يكون المستفيد يكون من العمر المحدد للحصول على العلاوة وفقًا للقوانين واللوائح الحكومية.
  • الشرط الثالث : أن يكون المستفيد يكون مواطنًا للدولة أو مقيمًا قانونيًا وله إقامة دائمة.

ومن بين الفئات المستحقة للمعاش كل من خرج بداية من شهر يونيو 1987 إلى شهر يونيو 2006 وهي من ضمن الفئات التي لم يتم تصرف العلاوات الخمسة لهم لأول مرة منذ عام 2020.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام