الموارد البشرية: موعد الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس 2024 ورابط الاستعلام عبر نفاذ
موعد الضمان الاجتماعي

لم يتبق سوى أيام قليلة على موعد الضمان الاجتماعي الذي يترقبه العديد من المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث إن هذا برنامج الضمان الاجتماعي يساعد بشكل كبير على تخفيف العبء الاقتصادي عن كاهل الكثير من الأفراد المستفيدين، بالإضافة إلى أن هذه الدفعة تم تبكير موعد الصرف الرسمي، ولذلك من خلال المقال التالي سوف ننشر لكم الموعد الرسمي المتوقع أن يتم فيه إيداع الدعم، وآلية الاستعلام عن الأهلية لشهر مارس 2024.

موعد الضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد الضمان الاجتماعي لشهر مارس 2024، وأشارت إلى تبكير إيداع المعاشات في يوم 29 فبراير الجاري، بدلًا من الأول من شهر مارس، والجدير بالذكر أن برنامج الضمان الاجتماعي يُعلن عن تبكير أو تأخير موعد صرف الراتب وفقًا لجدول العطل الوطنية والاجازات الأسبوعية، وبالتالي فإن تبكير او تأخير موعد صرف راتب الضمان في كل شهر يكون بسبب تزامن الموعد المحدد للصرف إجازة أسبوعية الجمعة.

موعد الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس 2024

أعلنت مؤسسة الضمان الاجتماعي عن موعد الضمان الاجتماعي لشهر مارس حيث أنه تم تبكير موعد صرف الرواتب ليوافق يوم الخميس 29 فبراير 2024، بسبب تزامن يوم 1 مارس يكون الجمعة وهو عُطلة رسمية في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حريصة على إيداع الدعم في المواعيد الرسمية من أجل أن يتمكن جميع المستفيدين من الحصول عليه دون تأخير، لاسيما وأنه يتزامن مع شهر رمضان المبارك.

الاستعلام عن الضمان المطور نفاذ

أوضحت الموارد البشرية أن الضمان الاجتماعي إمكانية الاستعلام عن الضمان المطور نفاذ، وذلك من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية..

  1. أولًا: قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للنظام الاجتماعي المطور.
  2. ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة منك من أجل تسجيل الدخول وذلك بكتابة رقم الهوية.
  3. بعد ذلك قم بإدخال رمز التحقق.
  4. ومن ثم قم بالضغط على زر قبول.
  5. بعد ذلك قم بإدخال رقم التحقق الخاص بتطبيق نفاذ ثم العودة إلى منصة الدعم والحماية.
  6. ومن ثم اضغط على كلمة طلب الموجودة في الصفحة الرئيسية.
  7. سوف تظهر صفحة جديدة يوجد بها رقم الطلب وحالة الأهلية.

يعد الضمان الاجتماعي أحد أهم البرامج الاجتماعية التي يعمل على توفير الحماية والرعاية للمواطنين من الفقر والحاجة، حيث يعتبر موعد صرف الضمان الاجتماعي من أهم المواعيد التي يترقبها المواطنون بفارغ الصبر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام