“ظهرت الآن” نتيجه الصف الرابع الابتدائي الترم الاول 2024 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم
نتيجه الصف الرابع الابتدائي الترم الاول

ينتظر جميع أولياء الأمور طلاب الصف الرابع الابتدائي ظهور نتيجه الصف الرابع الابتدائي الترم الاول، والتي سيتم الإعلان عنها عبر بوابة التعليم الأساسي عقب الانتهاء من الماراثون الامتحانين، وتجدر الإشارة الى ان الامتحانات كانت قد بدأت يوم 2 يناير واستمرت حتي يوم 10 يناير 2024، وعقب انتهاء امتحانات الصف الرابع الابتدائي تبدأ عمليات تصحيح الامتحانات بجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية لتقييم الطلابـ، بعد ذلك تقوم الإدارات التعليمية بوزارة التربية والتعليم بالإعلان عن نتيجة الترم الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي 2024.

نتيجه الصف الرابع الابتدائي الترم الاول

من المقرر ان تبدأ أعمال التصحيح بداية من يوم الأحد في داخل المدارس التابعة للإدارات التعليمية، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجه الصف الرابع الابتدائي الترم الاول في مطلع الأسبوع الثالث من شهر يناير الجاري، لذلك علي الطلاب وأولياء الأمور، حيث أكدت مديرية التربية والتعليم علي أن أعمال التصحيح ستتم بكل شفافية حرصا علي مستقبل الطلاب، ويمكنك استخراج النتيجة برقم جلوسك، من خلال رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي.

موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي

أشارت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة طلاب وطالبات سنة رابعة سوف تعلن في جميع المدارس فور اعتمادها رسميا، لذلك يترقب اولياء الامور موعد اعلان نتيجه الصف الرابع الابتدائي الترم الاول على صفحات مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات، حيث يتم إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي في كل محافظة على حدى، وكل ما عليك هو أن تقوم بالدخول إلي الرابط الخاص بمحافظتك ومراجعة نتيجة الصف الذي تريد من صفوف النقل المختلفة.

لينك نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول

لكي تحصل على نتيجه الصف الرابع الابتدائي الترم الاول في محافظة القاهرة، قم بإتباع الخطوات البسيطة التالية عقب الإعلان بشكل رسمي عن ظهور النتائج..

  • في البداية: قم بالدخول الي موقع وزارة التربية والتعليم.
  • بعد ذلك يتم اختيار كلمة نتيجة الصف الرابع الابتدائي.
  • بعد ذلك يتم اختيار الفصل الدراسي الأول.
  • بعدها يجب أن تقوم بكتابة رقم الجلوس.
  • واسم الطالب واختيار المدرسة التابع لها التلميذ.
  • في النهاية: قم بالضغط على كلمة عرض نتائج وذلك بعد الإعلان بشكل رسمي عن ظهور النتيجة.

معنى الألوان في نتيجة الصف الرابع الابتدائي

  • اللون الأزرق: يشير إلى أن الطالب قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات (85 إلى 100)
  • اللون الأخضر: يوضح أن الطالب قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من 65 لأقل من 85)
  • اللون الأصفر: يوضح أن الطالب في حاجة إلى بعض الدعم (من 50 لأقل من 65)
  • اللون الأحمر: يوضح أن الطالب لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من 1 لأقل من 50).

وبالنسبة لرابط ظهور النتيجة فمن المنتظر بان يتم رفع النتائج حيث يتم عرضها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم أو عبر المدرسة التي يدرس فيها التلاميذ ومن المتوقع كذلك أن تظهر نتيجة الصف الرابع الابتدائي بعد أسبوع من أداء الاختبارات.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالرقم القومي

ييبحث الكثير من الطلاب عن معرفة نتائج الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي بالرقم القومي، ويترقب الكثير من أولياء الأمور درجات أبنائهم في المواد الدراسية، وكانت الإدارات التعليمية قد أعلنت أن أعمال التصحيح فور انتهاؤها سيتم ظهور النتائج فورا.

من خلال موقع الوزارة الرسمي يمكن لجميع الطلاب استخراج النتائج بالاسم فقط عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة .

وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم ان النتيجة سوف تظهر قريبا فور الانتهاء من تصحيح أوراق اجابات الطلاب وعمليات رصد الدرجات النهائية لهم عبر الموقع الرسمي للوزارة.

بدأت عملية تصحيح امتحانات الصف الرابع الابتدائي منذ انتهاء مارثون الامتحانات تمهيدًا لاعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم في جميع المدارس بالتوالي حسب انتهاء المدارس من تصحيحها.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم

بدأت امتحانات الترم الأول الصف الرابع الابتدائي في القاهرة والجيزة، وفي جميع المحافظات الأخرى، في الأسبوع الأول من يناير الجاري، واستمرت حتى الأسبوع الثاني، وسيتم الاعلان عن النتيجة قريبا فور ظهورها.

فقد وفرت وزارة التربية والتعليم خدماتها لجميع الطلاب واولياء الامور وفور رفع الوزارة النتائج الخاصة بالطلاب عبر الموقع الرسمي الخاص سيتم الاعلان عنها فورا.

والان وبالاسم فقط يمكن لجميع اولياء الامور استخراج نتائج الصف الرابع الابتدائي في محافظة القاهرة وذلك بعد انتهاء عملية التصحيح وخلال ساعات ستكون النتيجة متوفرة هنا.

نتظر الطلاب وأولياء الأمور ظهور نتائجهم بعد انتهاء الاختبارات في 13 يناير، حيث بدأت الامتحانات في 9 يناير للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، يُولى اهتمام خاص للمرحلة الابتدائية التي تُعتبر أساسية لبداية التعلم في المراحل التالية.

والجدير بالذكر بانه خلال ساعات من الان سيتم رفع النتائج عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم يومكن لجميع اولياء الامور استخراجها بعد انتهاء عملية التصحيح.

وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية واللتعليم بالاعلان على انه يمكن الاستعلام عن النتيجة الآن من خلال الخطوات التى تعرفنا عليها في هذا المقال وذلك للتسهيل على المواطنين الاستعلام عن النتائج من خلال موقعها الرسمي والالكتروني.

وبعد الاعلان عن نتائج الصف الرابع والخامس الابتدائي يمكن لجميع اولياء الامور استخراج النتائج النتائج عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

من الجدير بالذكر أنه عملت وزارة التربية والتعليم على تفعيل الحصول على نتائج صفوف النقل في جميع محافظات الجمهورية على موقعها الرسمي، كما يمكنك الحصول على النتائج عبر هذا الرابط.

طرق الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي

وفيما يخص طرق الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول لعام الدراسي الحالي 2023/2024، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يتم الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي للوزارة على كل المواقع الالكترونية، أو من خلال الذهاب إلى مقر المدرسة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام