أحترس يصيبك بأمراض خطيرة… خطأ كارثي نرتكبه عند غسل الأرز وطهيه
غسل الأرز وطهيه

أحيانًا نرتكب أخطاء في الطبخ وتحضير الطعام مما قد يسبب لنا مشاكل صحية والأرز من الأطعمة التي نستهلكها بانتظام كل يوم ، لذلك نرتكب أيضًا أخطاء لا نعرفها عند غسل وطهي الأرز، والتي سنناقشها في السطور التالية الموضحة في هذا المقال.

أخطاء نرتكبها عند غسل الأرز وطهيه

وبحسب صحيفة “إكسبريس” البريطانية ، قالت منظمة الصحة العالمية إن الأرز يحتاج إلى غسله وطهيه جيدًا لاحتوائه على مواد سامة يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة.

يعتبر الأرز من أشهر المحاصيل المسببة للأمراض ، وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية ، لأنه يروي بمياه الري الملوثة بالزرنيخ وبالتالي يتعرض لمستويات عالية من الزرنيخ السام.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يستخدم الزرنيخ في صناعة السبائك ، وتصنيع الزجاج ، والأصباغ ، والمنسوجات ، والورق ، والمواد اللاصقة المعدنية ، والمواد الحافظة للأخشاب والذخيرة.

تحذر منظمة الصحة العالمية من مخاطر الزرنيخ غير العضوي لأنه مادة مسرطنة ؛ حيث يعتبر من أشهر الملوثات الكيميائية في مياه الشرب في العالم.

وأضافت أيضا أن التعرض طويل الأمد للزرنيخ مرتبط بالأمراض المسببة للسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

وقد أوضح آندي ميهارج ، أستاذ العلوم البيولوجية في معهد كوينز للأمن الغذائي العالمي ، أن الطريقة الصحيحة لغسل الأرز وإزالة السموم يمكن تحقيقها من خلال الخطوات التالية:

نقع الأرز لوقت طويل من الليل،  وغسله جيدا، حتى يصبح الماء بعد الغسل نقيا، ويجب ان تقومي بتصفيته جيدًا.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *