بعد قرار المركزي الأخير … اعلى عائد لشهادات الادخار في عدة بنوك 
بعد قرار المركزي الأخير ... اعلى عائد لشهادات الادخار في عدة بنوك 

بعد أن قرر البنك المركزي رفع أسعار الفائدة بنسبة 2 في المائة في اجتماعه الأخير ، أعلنت سبعة بنوك عن إصدار شهادات ادخار جديدة الخميس الماضي ، مع تقديم بعض البنوك معدلات فائدة كبيرة تصل إلى 22 في المائة. يقدم اثنان من أكبر البنوك الحكومية شهادتين جديدتين ، والتي نعرضها لكم في هذا التقرير.

بنكي مصر والأهلي يطرحان شهادات ادخار جديدة

في نفس الوقت الذي رفع فيه البنك المركزي أسعار الفائدة بنسبة 2٪ في اجتماعه الثاني في عام 2023 ، أعلن البنك الأهلي المصري وبنك مصر عن إصدار شهادتي عائد مرتفع إحداهما دخل ثابت والأخرى تلاها عوائد متناقصة. حيث اعتبروا أن البنكين سلاح البنك المركزي في تنفيذ السياسة النقدية للحد من التضخم والسيطرة على سوق الصرف الأجنبي.

5 بنوك يطرحون شهادات بعائد مرتفع

وبالمثل قررت 5 بنوك إصدار شهادات ذات دخل ثابت مرتفع وهي: (البنك التجاري الدولي – QNB الأهلي – القاهرة – الاستثمار العربي – الزراعي المصري).

الشهادات الجديدة التي طرحت في 7 بنوك

نعرض لكم تفاصيل أسعار شهادات 7 بنوك جديدة ذات عائد ثابت بالجنيه المصري لمدة 3 سنوات ، على النحو التالي:

شهادات ادخار البنك الأهلي المصري

الشهادة الأولى “بلاتينية” ، لمدة 3 سنوات ، دخل ثابت ، بمعدل فائدة سنوي يصل إلى 19٪ ، يتم دفع الدخل شهريًا ، والحد الأدنى لسعر الشراء 1000 جنيه ومضاعفاتها.

الشهادة الثانية هي “البلاتينية” ، المدة 3 سنوات ، الدخل آخذ في التناقص ، معدل الفائدة في السنة الأولى 22٪ ، معدل الفائدة في السنة الثانية 18٪ ، السنة الثالثة 16٪ ، يتم دفع الدخل شهريًا ، ويبدأ الحد الأدنى لمبالغ الشراء من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

شهادات بنك مصر

يقدم بنك مصر شهادتين، منهم الأولى هي القسيمة “الأعلى” لمدة 3 سنوات ، وعائد ثابت ، و 19٪ فائدة سنوية ، واستهلاك شهري ، والحد الأدنى لسعر الشراء يبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

الشهادة الثانية “ابن مصر 2” بمدة 3 سنوات تتناقص تدريجياً العوائد 22٪ في السنة الأولى 18٪ في السنة الثانية 16٪ في السنة الثالثة دفعات شهرية الحد الأدنى للشراء السعر هو أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *