“شبكة اخبار الناصرية” نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني ادبي في عموم محافظات العراق
نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني ادبي

نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني ادبي، بعد العلان من قبل وزارة التربية العراقية، عن اقتراب موعد ظهور نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الثاني لمختلف الأقسام في جميع محافظات العراق، حيث زاد الانتظار والتساؤلات من قبل الطلبة وأولياء الأمورعن موعد ظهور النتائج، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي الموعد النهائي المقرر لعرض النتائج.

نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الثاني ادبي

زاد الانتظار الشديد لمعرفة نتائج الصف السادس الاعدادي 2023 للقسمين العلمي والادبي، وبعد إعلان وزارة التربية والتعليم العراقية عن انتهاؤها من عملية تصحيح الامتحانات والذي استمرت لما يقرب من 10 أيام، كما قامت الوزارة بالإعلان عن رفع النتائج بعد اعتمادها في خلال الأيام القليلة المقبلة، وأعلنت الوزارة عن رفعها للنتائج من خلال مجموعة من المواقع، وذلك لمساعدة الطلبة علي الحصول علي النتائج بأسهل أبسط الطرق، ومن هذه المواقع:

  1. موقع وزراة التربية والتعليم العراقية : ويعد الموقع الرسمي للوزارة، والتي يحتوي علي جميع المعلومات المتعلقة بكل ما يخص التعليم في العراق، والتي يمكن من خلالها معرفة النتيجة بشكل فوري.
  2. و يمكن أيضاً الحصول عليها من موقع نتائجنا.
  3. موقع نور: ويعد موقع الكتروني يعمل علي تسهيل عملية التعلم ويقوم بتوفير المعلومات التعليمية للطلاب واولياء الأمور، ويمكن استخدام هذا الموقع للحصول علي النتائج من خلاله.
  4. موقع دجلة: ويعد ايضاً موقع الكتروني يسهل من خلاله الحصول علي النتائج بشكل سهل وبسيط.

كيفية الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي أدبي

  • في البداية، يجب الذهاب إلى موقع نتائجنا، أو الدخول إلى موقع وزارة التربية العراقية.
  • بعد ذلك يتم تحديد المحافظة التي ينتمي إليها الطالب.
  • ثم إدخال اسم الطالب والرقم الامتحاني الخاص به، وبعد ذلك القيام بتحديد المدرسة.
  • ثم الضغط على زر “تنزيل الكشوفات”.
  • ليتم تحميلها ومعرفة حالة الدرجات الخاصة بكل طالب.
  • وعند ذلك يمكن لكل طالب التقديم إلى المرحلة الدراسية الجامعية وفقًا للمجموع المتحصل عليه.

ساعات قليلة تفصلنا عن الموعد الرسمي لإعلان نتائج الدور الثاني للصف السادس الاعدادي الاحيائي والادبي، وتجدر الاشارة الى انة سيتمكن الجميع من الحصول على النتائج فور ظهورها من خلال موقع نتائجنا، حيث يعمل موقع نتائجنا على طرح نتائج جميع طلاب العراق الكترونياً، لكي يتمكن الطلاب من التعرف على الطلاب بكل سهولة.

قامت المصادر الرسمية من وزارة التربية العراقية بالتأكيد على أن النتائج الخاصة بالسادس الاعدادي ما زالت في المرحلة الأخيرة من التدقيق النهائي وسوف يتم الإعلان عن النتائج خلال الأيام القادمة من هذا الأسبوع.

تم الاشارة من داخل وزارة التربية العراقية إلى أن نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2023 للقسم الأدبي والأحيائي والتطبيقي ستظهر يوم غداً الأحد 15 أكتوبر 2023 بشكل رسمي، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التدقيق والمراجعة النهائية وإعداد كشوفات النتائج للطلاب في كل المحافظات، ويمكن الاستعلام عن النتائج من خلال موقع نتائجنا أو موقع وزارة التربية الإلكتروني.

فيتعبر الصف السادس الاعدادي، من أهم المراحل الدراسية لكل طالب وطالبة، وهذا العام هي البوابة الرئيسية في الإلتحاق إلى الجامعات والمعاهد، والعمل على استكمال الرحلة التعليمية في مختلف التخصصات التي يرغب كل طالب في الإلتحاق بها، مع العلم أن ذلك يكون وفقًا للمجموع الذي تم الحصول عليه.

موقع نتائجنا

فور ظهور النتائج رسمياً سيتمكن جميع الطلاب من الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي ٢٠٢٣ الدور الثاني، هذا ومن المقرر ان تظهر النتائج خلال الساعات القادمة فور ان تعتمد الوزارة النتائج مباشرةً.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام