كيفية عمل جلسة تنظيف البشرة بعمق في المنزل

تعتبر جلسة تنظيف البشرة بعمق في البيت خطوة أساسية للحفاظ على صحة وجمال البشرة فهي تعمل على إزالة الشوائب والأوساخ التي تتراكم على سطح البشرة، وتنظيف المسام وتنقيتها، مما يساعد على تحسين مظهر البشرة ومنحها توهجاً وإشراقة طبيعية.

وبالطبع يمكن القيام بهذه الجلسة في المنزل بطرق بسيطة ومكلفة نسبياً وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على الخطوات الأساسية في عمل جلسة تنظيف البشرة بعمق في البيت.

كيفية عمل جلسة تنظيف البشرة بعمق في المنزل

  • الخطوة الأولى هي تنظيف الوجه جيداً لإزالة الأوساخ والماكياج يُنصح باستخدام منتج مناسب لنوع بشرتك، سواء كان كريماً أو جل أو غسولاً، وتعميق التنظيف باستخدام قطعة قطن أو قطعة قطنية ناعمة لإزالة الأوساخ والماكياج بلطف.
  • ثم قم بتقشير البشرة لإزالة الخلايا الميتة وتحفيز تجديد الخلايا الجديدة يمكن استخدام المقشرات التجارية المتوفرة في الأسواق، أو يمكنك صنع مقشر طبيعي في المنزل باستخدام مكونات موجودة في مطبخك مثل السكر وزيت الزيتون أو العسل قم بفرك المقشر على الوجه بحركات دائرية لمدة دقيقة تقريباً، ثم اشطف الوجه بالماء الدافئ.
  • بعد ذلك قم بالبخار لفتح المسام وتسهيل إزالة الشوائب. تحتاج إلى قدر ماء ومنشفة كبيرة. اترك الماء يغلي، ثم اسكبه في القدر ثم قم بجلوسك على كرسي مريح وأغطي رأسك بالمنشفة وامتص خارجها قليلاً حتى لا يتعرض وجهك للحرارة المباشرة من الماء ابق في هذا الوضع لمدة10-15 دقيقة تقريباً، واجعل بخار الماء يتلامس مع بشرتك.
  • وفي هذه الأثناء، يمكنك تجهيز خليط مقشر طبيعي بسيط باستخدام جيلاتينة وماء أو حليب، وذلك لاستخدامه في إزالة الرؤوس السوداء قم بخلط المقادير بمسحوق الماء الدافئ والجيلاتينة واتركه يبرد حتى يتجمد ثم ضع الخليط في المناطق المصابة بالرؤوس السوداء وانتظر حتى يجف. بعد ذلك، انزعه برفق من البشرة واشطف الوجه بالماء البارد.
  • لاحقاً يمكنك استخدام قناع طبيعي لتنعيم وترطيب البشرة يُنصح باختيار القناع المناسب لنوع بشرتك، مثل القناع الطيني للبشرة الدهنية، أو القناع الرطب للبشرة الجافة قم بتطبيق القناع واتركه لمدة15-20 دقيقة، ثم اشطف الوجه بالماء البارد.

وأخيراً، ضع كريم مرطب للوجه واحرصي على استخدام واقي من الشمس إذا كنت تنوي الخروج وتنظيف البشرة بعمق في البيت يجب أن يتم مرة أو مرتين في الأسبوع للحفاظ على بشرة صحية ومشعة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *