“قرارات هتخليك تنام مبسوط من الفرحة”.. جدول زيادة المرتبات والمعاشات الجديد 2023 لكل الدرجات المالية بأوامر رئاسية

قرر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة الحد الادنى للاجور لكل الدرجات الوظيفية ، يقوم جموع المصريين بالبحث عن جدول زيادة المرتبات الجديد 2023 ، ويعتبر كلمة زيادة المرتبات من الكلمات المفتاحية التي يرتفع معدل البحث عنها حاليا بعدما وجه سيادته بزيادة الحد الأدنى للأجور للموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة وللمعاشات .

جدول زيادة المرتبات الجديد 2023

تم الكشف عن جدول زيادة المرتبات والمعاشات الجديد 2023 بعدما أعلن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة الحد الادنى للأجور ، خلال زيارته اليوم لمحافظة بني سويف لافتتاح عدد من المشروعات التنموية ، توجيه الحكومة والمؤسسات المعنية بالدولة بزيادة الحد الأدنى للأجور، حيث أمر سيادته بواقع 500 جنيه لموظفي الدرجة السادسة، أما باقي الدرجات الوظيفية تظل كما هي، ليكون جدول المرتبات الجديد بعد الزيادة كما يلي:

الدرجة الوظيفيةقيمة الراتب
الدرجة العالية8500 جنيه
المدير العام7000 جنيه
الدرجة الأولى6500 جنيه
الدرجة الثانية5500 جنيه
الدرجة الثالثة5000 جنيه
الدرجة الرابعة4500 جنيه
الدرجة الخامسة4000 جنيه
الدرجة السادسة4000 جنيه
حاملي الماجستير6000 جنيه
حاملي الدكتوراه7000 جنيه

زيادة المرتبات 2023

بعد هذا القرار، تكون هذه هي المرة الخامسة خلال نفس العام التي يتم فيها زيادة رواتب الموظفين في ظل الظروف التضخمية التي تشهدها البلاد. يحرص السيد الرئيس دائمًا على توفير حياة كريمة للجميع، خاصةً لأصحاب الدخل المحدود. تم زيادة الرواتب بمقدار ألف جنيه في أبريل الماضي، ورفع الحد الأدنى للأجور في نفس الشهر. كما تم صرف علاوة دورية بنسبة 8% في نفس الشهر، وتمت زيادة الرواتب مرة أخرى خلال حركة الترقيات في يوليو. وأعلن سيادته اليوم زيادة الأجور لموظفي الدرجة السادسة.

قرارات السيسي اليوم

تم الإعلان عن قرارات السيسي اليوم لصالح الفئات الضعيفة من المواطنين والأشخاص ذوي الدخل المحدود، وكانت كالتالي:

  • تَمَ زيادة الحد الأدنى الكُلِّي للدخل للموظَّفين بالرَّتبة السادسة إلى 4000 جنيه.
  • رفع حد الاعفاء الضريبي بنسبة 25%.
  • زيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15%.
  • زيادة قيمة المنحة الاستثنائية الممنوحة لأصحاب المعاشات إلى 600 جنيه.
  • تهدف سرعة تنفيذ تعزيز بدل التكنولوجيا للصحفيين المسجلين في النقابة.
  • يتم تخليص المتأخرين من دفع الفوائد والغرامات المترتبة على تأخير سداد الأقساط المستحقة لهم، لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وذلك حتى نهاية عام 2024 على أقصى تقدير.
  • أعلن البنك الزراعي المصري عن مبادرة جديدة تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية عن الفلاحين والمزارعين الصغار الذين تعثروا في التعامل مع البنك، وذلك قبل بداية يناير 2022.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *