” القوى العاملة ” خطوات التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة 1000 جنيه 2023 بالرقم القومي وموعد الصرف والشروط والاوراق المطلوبة للتسجيل
منحة العمالة الغير منتظمة 1000 جنيه

منحة العمالة الغير منتظمة 1000 جنيه، اوشك موعد الاعلان عن موعد صرف العمالة الغير منتظمة 100 جنيع من قبل وزارة القوى العاملة، وسوف يكون ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرار منحة 1000 جنيه العمالة الغير منتظمة وسوف يكون ذلك بداية لإنشاء صندوق الطوارئ الخاص بإعانة العمالة الغير منتظمة، وسوف نقدم لكم موعد الصرف من خلال المقال التالي.

منحة العمالة الغير منتظمة 1000 جنيه

التسجيل في برنامج منحة العمالة الغير منتظمة 1000 جنيه لجميع المواطنين العاملين في وظائف غير مستمرة، حيث تقوم الدولة بإعطائهم فرصة للتسجيل في برنامج المنحة الخاص بالعمال غير المنتظمين، عن طريق إرفاق رقم البطاقة الشخصية، للحصول على هذه المنحة المالية، تعد هذه المنحة تحفيزاً من وزارة القوى العاملة لدعم عمال مصر.

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة 2023

أعلنت وزارة القوى العاملة في الفترة الأخيرة عن منحة للعمالة غير المنتظمة 2023، ومن خلالها سيتم صرف العديد من المبالغ المالية بقيمة 1000 جنيه، ومن المقرر أن تكون عملية الصرف رسمية في جميع محافظات جمهورية مصر العربية خلال الأيام القليلة القادمة، ووفقاً لتصريحات المسؤولين، يجري العمل بجهد لفرز الطلبات التي تم تلقيها من قبل وزارة القوى العاملة لصرف المنحة للعمالة غير المنتظمة في العام 2023.

تسجيل العمالة الغير منتظمة 1000 جنيه

أكد المُتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، “السيد عبدالوهاب خضر”، أن منحة العمالة الغير منتظمة 1000 جنيه التي أمر بها الرئيس السيسي ستشمل جميع العمال في مصر على مستوى البلاد، وليس فقط العمال غير المُنتظمين، واشار الي أنه سيتم الإعلان عن طرق التسجيل للحصول على المنحة من قبل الجهات الحكومية بعد إنشاء صندوق إعانة الطوارئ الذي أمر به الرئيس السيسي لدعم العمالة غير المنتظمة.

تسجيل العمالة الغير منتظمة 2023 بالرقم القومي

  • في البداية: قم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة القوى العاملة المصرية.
  • ثم قم بإنشاء حساب خاص بالعمال الذيت يتقدمون للمنحة المقدمة من قبل الوزارة.
  • بعد ذلك قم بقديم كافة البيانات الخاصة بالمتقدم بدقة.
  • ثم قم بإدخال الرقم القومي والاسم الكامل.
  • في النهاية: ثم قم بإدخال رقم هاتفك، ومن ثم اضغط على زر التسجيل.

 شروط التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة

  • يجب أن يكون المتقدم مواطنًا عربيًا أو مقيمًا داخل البلاد.
  • كما يجب أن يكون المتقدم قد بلغ سن الرشد (عمر 18 سنة على الأقل).
  • وايضًا أن يكون المتقدم لديه عمل غير منتظم أيبنظام الساعات، فلا يجب أن يكون لديه وظيفة ثابتة.
  • كما يجب تقديم بطاقة هوية سارية المفعول.
  • في حال وجود عمل سابق فإنه يجب تزويد الشهادة التي تثبت عدم الانتظام في العمل من قبل صاحب العمل.

الأوراق المطلوبة للحصول على منحة العمالة الغير منتظمة 1000 جنيه

  • صورة بطاقة الرقم القومي.
  •   صورة من بطاقة التأمين الاجتماعي.
  •  وثيقة تثبت حال ومهنة العامل غير المنتظم.
  •  وثيقة تثبت عنوان السكن الحالي، وإرفاق فواتير المرافق “غاز-مياه- كهرباء”.

تم الإعلان عن صرف منحة العمالة غير المنتظمة 2023 للمرة الأولى في شهر يوليو 2023، حيث تم صرف الدفعة الأولى بقيمة 1000 جنيه مصري لكل مستفيد ومن المتوقع أن يتم صرف الدفعة الثانية من المنحة في شهر أكتوبر 2023 حيث سيتم صرفها بنفس القيمة.

من المقرر أن يتم الصرف اعتبارًا من شهر ديسمبر القادم، على أن يكون الصرف على دفعة واحدة من منافذ الصرف المعتمدة وهي ماكينات الـATM، ومكاتب البريد، وذلك بعد موافقة مجلس النواب، وتصديق رئيس الجمهورية على تأسيس صندوق الطوارئ.

ازاي استلم فلوس العماله الغير منتظمه؟

يمكنك التوجه لأقرب فرعة لشركة اتصالات، وعليك احضار بطاقة الرقم القومي الخاص بك والمسجل بها رقم الهات، عليك الاتصال على رقم *777# للتأكد من الرقم السري، ثم قم بالتأكد من وصول المنحة محفظة اتصالات كاش، والآن استلم الدفعة من مسؤول خدمة العملاء فى الفرع.

منحة العمالة الغير منتظمة 2023

من الجدير بالذكر أن منحة العمالة الغير منتظمة 2023 الدفعة السابعة من المقرر أن يتم صرفها في شهر ديسمبر القادم، وقد تم صرف 6 دفعات سابقة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام